مركز مطمئنة يفتح باكورة دوراته التدريبية بـ التعامل مع الضغوط

السبت 20 يناير 2016م

>يفتتح مركز مطمئنة الطبي باكورة دوراته التدريبية للعام الجديد بدورة مهارات التعامل مع الضغوط والتي يقدمها البروفيسور طارق الحبيب المشرف العام لمجموعة مراكز مطمئنة. وتتمحور الدورة التي ينظمها مركز شذر للمؤتمرات حول انواع الضغوط وأسبابها، وكيفية مواجهتها والتخلص منها، اضافة الى وسائل حماية المزاج من التقلب في ظل هذه الضغوط، كما تتطرق الي التغيير والتعامل مع ما لا يمكن تغييره.

«أعراض الهلع»: وتشمل الأعراض خفقان، وغصة، وارتجاف في الأطراف العليا والسفلى، وصداع، وثقل في الرأس، ودوار، وغثيان، وتقيئ، وضعف، وتنمل الأطراف العليا والسفلى، وتعرق، ورفيف في منطقة المعدة، ولعثمة في الكلام، وعدم ارتياح، وانقباض في الصدر وغيرها، وقد تستمر النوبة من 10-15 دقيقة وأحيانا تصل إلى 20-30 دقيقة ونادرا تصل لأكثر من ساعة. «تشخيص المرض»: ويتطلب التشخيص حدوث نوبات هلع متكررة مفاجئة متوقعة مصحوبة إما بترقب الشخص أو لفترة شهر أو اكثر لوقوع اخرى وإما بحصول تغييرات سلوكية غير تكيفية واضحة لفترة شهر، وقد يرافق تلك النوبات المتكررة رهاب الاماكن المفتوحة وهو الخوف من الاماكن أو المواقف التي يصبح الخروج منها صعبا أو التي لا يمكن الحصول فيها على مساعدة سريعة عند حدوث نوبة الهلع مثل الاماكن المزدحمة والجسور أو الباصات

الجدير بالذكر ان مركز مطمئنة الطبي هو أول مركز خاص للطب النفسي في البحرين يعني بتشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية للاطفال والمراهقين وكبار السن وتقديم العلاج المعرفي السلوكي وتقديم الاستشارات الحياتية والزوجية والدورات التدريبية. ويتبع مركز مطمئنة البحرين لمجموعة مطمئنة ومقرها الرياض ويشرف عليها البروفيسور طارق الحبيب استشاري الطب النفسي والامين العام المساعد لاتحاد الاطباء النفسيين العرب.

وصلة الخبر في موقع صحيفة اخبار الخليج على شبكة الإنترنت

الخبر على ملف PDF

مركز مطمئنة يفتح باكورة دوراته التدريبية بـ التعامل مع الضغوط

2017 - مركز مطمئنة الطبي البحرين - جميع الحقوق محفوظة © 2015

www.motmaenabh.com